مؤسسة الترابط التنموية الاجتماعية تقوم بزيارة ميدانية لمديرية حبور ظليمة محافظة عمران في إطار تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي في المجال الزراعي والحيواني

تم اليوم الاثنين الموافق 25/11/2023 النزول الميداني إلى مديرية حبور ظليمة محافظة عمران من قبل المدير التنفيذي ا.صادق علي مشرف و المهندس الزراعي اصيل الشرفي وذلك للإطلاع المباشر على وضع المديرية من الجانب الزراعي ولمعرفة الفرص الزراعية التي تتمتع بها المديرية من اجل تنفيذ مشاريع زراعية في المديرية ضمن برنامج مشاريع التمكين الاقتصادي، الذي تسعى المؤسسة إلى تنفيذه من اجل تحسين مستوى الوضع المعيشي للمزارعين وقد تم زيارة جميع العزل وخاصة عزلة بني عيذ ، الذي تتوفر فيها فرص كبيرة لزراعة الخضروات المتنوعة والفواكه والحبوب نظرا لتوفر المياة فيها حيث أن هناك وادي (اخرف) الذي تجري فيه المياه طوال العام ويصب في وادي (مور) بمحافظة حجة ولا يتم استغلاله والاستفادة منه.
هذا بعد ان اجرت المديرية مسح شامل للمديرية وإعداد قاعدة بيانات كاملة للمزارعين ومايرغبون فيه من زراعة في مجال الخضروات والفواكه والحبوب وغيرة من المحاصيل الزراعية المختلفة.
حيث والمديرية يتنوع فيها المناخ والترية مابين الجبل والوادي وقد كانت من المديريات التي يزرع فيها الكثير من الفواكة والحبوب وتعتبر من المديريات الواعدة التي تحتاج إلى دعم أبنائها لاستغلال هذا التنوع وتوفر مصادر المياه فيها.
وان شاء سوف يتم اعداد خطة تنفيذية لتنفيذ مشاريع متنوعة في المجال الزراعي والحيواني ومجال تربية النحل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في اجهزة الدولة والمنظمات المانحة.
ويعتبر هذا التوجة حيوي وتسعى اليه الدولة من اجل الحصول على الاكتفاء الذاتي وتحسين وضع المزارعين عبر خطة للتدريب والتأهيل وتوفير البذور والاسمدة والارشاد الزراعي الذي ستنفذه المؤسسة إضافة إلى التسويق للمحاصيل التي سيتم زراعتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *