مشروع تأهيل وترميم (مدرسة الإمام علي) بمنطقة حيثه/ بمديرية حبور ظليمة/ محافظة عمران

في إطار مشروع تحسين جودة التعليم الذي تموله منظمة طفل الحرب الكنديه (WCC )
وتنفذه مؤسسة الترابط التنموية الاجتماعية(ASDF)
لتأهيل وترميم مدرسة الأمام علي بحيثة بمديرية حبور ظليمه محافظة عمران، تم يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٣/١٢/١م النزول من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة الترابط التنموية الاجتماعية الأستاذ/ صادق علي مشرف ومدير فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالمديرية الاستاذ / صادق علي احمد مراد ومدير المشروع الاستاذ/ عبدالله علي الحمزي واللوجستك للمشروع الاستاذ/ زيد احمد الشرعي ومهندس المشروع المهندس/ بكيل الخدري وبحضور إدارة المدرسة ممثلة بمديرها الاستاذ/ يحي صالح الحنك والمقاول ورئيس مجلس الاباء في المدرسة.
وتمت خلال الزيارة العديد من اللقاءات والاجتماعات والأنشطة المختلفة. وقد قامت إدارة المشروع بتنفيذ الأنشطة البعدية للمشروع من خلال توزيع العديد من نماذج الاستبيانات على الطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور في المدرسة لمعرفة مستوى الأثر الذي تم في تحسين مستوى التحصيل العلمي في المدرسة وتحسن أداء المعلمين بعد تنفيذ جميع الأنشطة للمشروع التي شملت الاني:
١. توزيع اربعمائة وسبع حقائب طلابية على جميع طلاب المدرسة الذكور والاناث شاملة جميع المحتويات اللازمة لطلاب المدرسة.
٢. توزيع اربعمائة حقيبة صحية للطلاب والطالبات شاملة جميع المواد الصحية.
٣. توزيع أربعة عشر حقيبة للمعلمين والمعلمات شاملة جميع المستلزمات اللازمة للمعلمين.
٤. حقيبتين للألعاب الترفيهية للطلاب شاملة جميع الألعاب اللازمة لتنفيذ الأنشطة اللازمة من رياضة ورسم وألعاب وتمارين….الخ
٥. تركيب حقيبتين للاسعافات الأولية في المدرسة تحتوي على جميع مستلزمات الاسعافات الأولية التي يحتاجها طلاب و طالبات المدرسة.
٦. حقيبة نظافة شاملة لجميع أدوات النظافة للمدرسة للمدرسة
٧. تركيب منظومة طاقة شمسية متكاملة للمدرسة تحتوي جميع المستلزمات الأزمة.

٨-تنفيذ الأنشطة الطلابية وإقامة المسابقات الرياضية بين الطلاب وتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على المشاركين
٩. تنفيذ مسابقة للرسم بين طالبات المدرسة وتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطالبات المشاركات والفائزات.
١٠. إقامة ورشة للطلاب والطالبات والعاملين بأهمية النظافة، والمحافظة على المبنى المدرسي ،والأدوات التي تم صرفها للمدرسة وتعليم الطلاب بأهمية النظافة الشخصية لهم وللمبنى المدرسي.
١١. إقامة ورشة لأولياء الأمور ومجلس الاباء والمعلمين والسلطة المحلية تحت عنوان (التعاون والنظافة سلوك حضاري واجب على الجميع ) تم خلالها توزيع بروشورات وملصقات توضيحية بأهمية المحافظة على المبنى المدرسي بعد تاهيله وترميمه واصلاحة وكذلك أهمية النظافة في حياة الطلاب والمجتمع وواجبات المجتمع والفرد في الحفاظ على المبنى المدرسي واستدامته والتوعية بأهمية المشاركات المجتمعية وتوجية الطلاب وحثهم على الالتحاق بالتعليم والتعاون مع إدارة المدرسة والمعلمين وبما ينعكس على تحسين مستوى تحصيل الطلاب العلمي والسلوكي.
١٢. ترميم وتأهيل المبنى المدرسي حيث تم بناء ٢ حمامات للطلاب والطالبات وترميم الشبابيك والأبواب للمدرسة واعمال الطلاء والرنج لجميع مرافق المبني المدرسي.
وإصلاح السلالم ومواصير الصرف الصحي وإصلاح وتسوية الحوش المدرسي وفرشة بالكري.
وعمل الرسومات واللوحات التي تحث على ممارسة الرياضة، والاهتمام بالنظافة وغيرها من أعمال التأهيل والترميم التي شملت جميع مرافق المدرسة.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *