دشنت مؤسسة الترابط التنموية مشروع أستطيع ان اتعلم 06/2018م

تم فتح معهد لتعليم اللغة الإنجليزية والكمبيوتر بجميع برامجه وتطبيقاته الحديثة في الدائري امام بوابة الجامعة الجديدة، يهدف البرنامج الى محو امية اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسوب وتطبيقاته لدى خريجي الجامعات برسوم رمزية جدا شاملة رسوم الكتب الدراسية والشهادة يغطى من خلالها المصاريف التشغيلية للمعهد من رواتب ومصروفات تشغيلية فقط يستطيع من خلالها جميع الطلاب الالتحاق بالمعهد والاستفادة منه. يحتوي المعهد على 6 فصول دراسية مناسبه وقاعة كبيرة لعمل الندوات ودورات التقوية في المناهج الدراسية ومعمل للكمبيوتر مجهز بأحدث اللابتوبات لتطبيق البرامج الحديثة.

 

وفي فترة الاجازة الصيفية يستقبل المعهد أطفال المدارس لتعليمهم اساسيات اللغة والقراءة والكتابة وعمل فعاليات ترفيهية يهدف من خلالها رفع الوعي المعرفي لدى الأطفال حول أهمية التعلم.

 

كما تم افتتاح فرع للمعهد في قرية بني بهلول الحمامي – خولان حيث وانه توافد للمعهد المقر الرئيسي من تلك المنطقة عدد كبير من الطلاب الراغبين في التعليم ولمدة شهرين كانوا يحضرون يوميا من خولان لصنعاء لدراسة اللغة والكمبيوتر مجانا عبر منح دراسية منحت لهم من خلال التعاون مع جمعية الحمامي.

عدد المستفيدين من هذا البرنامج 800 طالب وطالبة من مختلف الاعمار.

 

بتكلفة تقديرية 6.480.000 ريال تشمل تكلفة ايجار المبنى عدد 36 شهرا تبدا من 6/2018م تمويل ذاتي.